|

Azone News1 Azone News1
اخبار محلية

آخر الأخبار

اخبار محلية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

شاهد الكسوف الجزئي للقمر باستخدام تلسكوب البحث الفلكي

شاهد الكسوف الجزئي للقمر باستخدام تلسكوب البحث الفلكي
يبث فريق بحثي في ​​المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية بثًا مباشرًا لظاهرة كسوف يشبه ظل القمر ، مساء الجمعة من مرصد حلوان.


شاهد الكسوف الجزئي للقمر باستخدام تلسكوب البحث الفلكي


يبث فريق بحثي في ​​المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية بثًا مباشرًا لظاهرة كسوف يشبه ظل القمر ، مساء الجمعة من مرصد حلوان.

في حوالي الساعة 7:46 مساء اليوم ، كانت سماء مصر ودول المنطقة العربية على موعد مع الظاهرة الثانية للكسوف والكسوف لهذا العام ، لذلك حدث كسوف للقمر من نوع "شبه الظل". ، حيث لم يعبر القمر الجزء المظلم من ظل الأرض ، ولكنه تحرك خلال الجزء الخارجي الخافت من ظل الأرض يسمى "شبه الظل".

خفقت إضاءة القمر قليلاً ، لكن قرصه ظل مضاءًا بالكامل بأشعة الشمس خلال فترة الكسوف ، والذي يحدث بعد يومين من مرور القمر في الحضيض ، وهي أقرب نقطة في مداره من الأرض ؛ لذلك ، ظهر حجمه الظاهري بنسبة 3.3٪ فوق المتوسط.


لم يكن الكسوف مرئيًا لأي شخص بالعين المجردة ، ولكن مراحله يتبعها تلسكوبات في مصر والعالم العربي ، وفي المناطق التي ظهر فيها القمر عند حدوث الكسوف ، بما في ذلك قارة أوروبا باستثناء معظم الجزء الشمالي ، وقارة آسيا باستثناء شمال وشرق روسيا ، قارتي أستراليا وإفريقيا ، شرق وجنوب أمريكا الجنوبية ، غرب المحيط الهادئ والمحيط الهندي ، وأنتاركتيكا ، وفقًا لما قاله الدكتور جاد محمد القاضي ، رئيس وأكد المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية.

وستحدث مرحلة في نفس الوقت في جميع المناطق ، حيث بدأ الكسوف يدخل القمر إلى منطقة ظل الأرض في الساعة السابعة و 46 دقيقة ، ولم يلاحظ أي تغيير فيه ، حيث ظهر القمر كالعادة ، وعندما يقطع القمر نصف مداره حول الأرض خلال شهر شوال ، سيصل إلى اكتمال القمر في تسع وخمس وعشرين دقيقة ، وهو آخر قمر كامل من الأشهر الإسلامية خلال الربيع وقبل لحظة الانقلاب الصيفي.

ويأخذ كل مراحل الكسوف من بدايته إلى نهايته فترة زمنية تقدر بثلاث ساعات تقريبًا وثمانية عشر دقيقة ، حيث سينتهي عند أحد عشر ساعة تقريبًا وأربع دقائق ، وذروته في توقيته تتوافق مع توقيت استكمال شهر بدر هلال من شوال للعام الهجري الحالي 1441 هـ.

سيصل الخسوف القمري إلى ذروته القصوى في وقت لاحق في المساء في الساعة التاسعة والرابعة والعشرين ، وفي ذلك الوقت سيكون 57٪ من قرصه موجودًا في شبه ظل الأرض ، وهي أدنى نسبة حدثت في حالة الكسوف شبه الظل الذي حدث في منتصف الشهر الأول من Jumada من يناير الماضي ، عندما تم وضع 90 ٪ من قرص القمر في ظل الأرض.

وأكد الدكتور جاد القاضي أنه حتى في هذه المرحلة ، سيظل قرص القمر مضاء بالكامل ولا يمكن ملاحظة أي تغيير. ويلي ذلك خروج القمر من منطقة شبه الظل في الأرض في الساعة الحادية عشرة مساءً و 4 دقائق بالتوقيت المحلي إلى القاهرة ، معلناً انتهاء خسوف الكسوف.
زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : يوسف

بقلم : يوسف

مدون محترف مصرى الجنسية يعشق العمل على الانترنت ويحب مساعده المبتدئين .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة azonenews1 وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

موقع Azone News1 هو موقع اخبار يتابع الاخبار فى كل مكان فى العالم وينقل لكم الاحداث فى وقت حدوثها مباشرا تابعونا باستمرار

جميع الحقوق محفوظة

Azone News1

2018